aeetam@yahoo.com
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولنداء الجمعية
قال رسول الله (ص) انا وكافل اليتيم كهاتين في الجنه واشار الى اصبعيه
جمعية صاحب الامر(عج)الخيرية
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين نبينا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين : قال الله سبحانه وتعالى: (وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ) (المائدة:الآية2) وقال عز وجل: (وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ) (فصلت:33)قال رسول الله ـ صلى الله عليه واله وسلم ـ قال: (( إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث: إلا من صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له )) [رواه مسلم: " " وعن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم أنه قال : "الدال على الخير كفاعله" أخي المسلم... أختي المسلمة.. نرحب بك في موقعكم الجمعية ان جمعيةصاحب الامر (عج)الخيرية _المعتمدة في 15شعبان.1430. تتوجه اليكم بندائها والتكفل معها بالاطفال اليتامى , هؤلاء الاطفال الذين وجدو انفسهم ايتام منذ سن الصبا الى سن المراهقة والشباب , يأملون في دعمكم المادي او المالي لمواجهة مشاكل الحياة , خاصة ونحن نمر بظروف اجتماعية صعبة . اخي المسلم اختي المسلمة هذه الالتفاتة البسيطة سترجع بلا شك الفرحة والابتسامة الى كثير من الايتام الذين يتألمون في صمت , في نتضار السعادة . اخي المسلم اختي المسلمة لنقف جميعا وقفت رجل واحد وندخل يدا بيد مع نبينا الكريم الى جنات الخلود , قال صلى الله عليه واله وسلم " أَنَا وَكافِلُ اليَتِيْمِ فِي الجَنَّةِ هَكَذا، وَأَشَارَ بِالسَّبَّابَةِ وَالوُسْطَى وَفَرَّجَ بَيْنَهُما)جميعا لنساهم في دعم الايتام والمحرومين الاتصال بالرقم الهاتفي : 0098.9102041274 لاجل مساهماتكم المادية / ملابس , مواد غذائية ...الخ ومن اجل مساعداتكم المالية والنقدية تضع الجمعية تحت تصرفكم رقم الهاتف للجمعية . املا في كرمكم وعطفكم , جمعية صاحب الامر تشكركم على كرمكم وجزاكم الله كل خير على مساعدتنا على نشر الخير ، نسأل الله سبحانه وتعالى أن يجمعنا بكم على طريق الجنة
قال النبي صلى الله عليه واله وسلم Sad من ضم يتيماً بين مسلمين في طعامه وشرابه حتى يستغني عنه وجبت له الجنة ]
ولما مات جعفر بن أبي طالب (عليه السلام) تعهد الرسول (ص)أولاده وأخذهم معه إلى بيته ، فلما ذكرت أمهم من يتمهم وحاجتهم ، قال: " العيلة ( يعني الفقر والحاجة) تخافين عليهم وأنا وليهم في الدنيا والآخرة".

شاطر | 
 

 النشاة والنظام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 70
نقاط : 169
تاريخ التسجيل : 15/11/2009

مُساهمةموضوع: النشاة والنظام   الإثنين يناير 11, 2010 5:21 am

بسم الله الرحمن الرحيم


استجابة للنداء الالهي وتوجيهات الاحاديث المعصومية بضرورة تكفل ابناء المجتمع الاسلامي بعضهم البعض انبرت مجوعة من الشباب المؤمن لتأسيس جمعية صاحب الامر لاعانة الايتام والمحرومين بالامكانات الذاتية ودعم المحسنين من المؤمنين عسى ان يرفعوا جزآولو بسيطآ من معاناة هذه الفئة من المؤمنين الذين قست عليهم ضروف الحياة وتعقيدات الحياة المعيشية عسى ان ترفع عنهم بعض معاناتهم .

وكان لاختيار هذا الاسم لهذه الجمعية .جمعية صاحب الامر مناسبة مباركة أ
لا وهي مناسبة ولادة الامام صاحب العصر والزمان (عج)حيث كانت انطلاقتها في ليلة 15 شعبان 1430هجري في مدينة قم المقدسة .

في تلك الليلة المباركة ومن بركاتها تمت الانطلاقة والتأسيس لهذه الجمعية التي تعنى باعانة الايتام والمحرومين العراقيين وغيرهم من العرب في ايران والعراق في المستقبل القريب ان شاء الله واستكملت الجرودات الاولية للعوائل على امل ان يوفقنا الله (عز وجل)
لاعانة جميع الاسر المتعففة وبما يحفظ عفتها وكرامتها وقد ضمت الجمعية في جروداتها اكثر من عشرين عائلة يتيم وخمسة وسبعين عائلة محروم في مدينة قم في ايران تقدم لهم المساعدات الشهرية المادية بواقع 15الف تومان لكل يتيم و10الاف تومان لوالدة اليتيم وهي مستمرة بعملهامنذ ذلك التاريخ وبشكل منتظم وقامت بحملة واحدة في العراق في محافظة البصرة تضمنت اكثر من خمسة وعشرين عائلة يتيم .كما قامت الجمعية بحملة اطعام العوائل المحرومة ايام شهر رمضان المبارك 1430 هجري حتى يوم الثالث والعشرين منه موفرة المواد الغذائية الرئيسية من رز ودهن ومعجون وحمص وشعرية.كما قامت الجمعية بحماتها الثانية في الثامن من ذي الحجة بمناسبة بيعة الغدير الاغر 1430هجري وتوزيع المعونات المعيشية الرئيسية التي وفرتها الجمعية من تبرعات المحسنين المؤمنين بالاضافة لتقديم الالبسة للايتام والمحرومين وتكفل بعض الحالات العلاجية وبما يتيسر من امكانيات وهذه دعوة لكل المؤمنين الغيارى لدعم هذه الجمعيةاو غيرها من الجمعيات الخيرية التي تعنى بحفظ كرامة الانسان وتدفع عنه الحاجة .

وبغية ان يكون عمل هذه الجمعية مؤسساتيآ ومنظمآ ارتآت ان يكون لها نظام دخلي واداري يلتزم به من قبل اعضائه وبغية الارتقاء بها الى مستوى الطموح الذي نرجو من الله ان يمكننا فيه من رفع حالة العوز والفقر عن كل العوائل المعوزة في جميع المجتمعات الاسلامية..

وتتالف الجمعية من مجلس ادارة يضم فيه عضويته اربع من الاعضاء بالاضافة الى مسؤل الجمعية يكونون مجلسآ اداريآ ينظم خطة العمل والتحرك والزيارات واستكمال الجرودات وتوزيع المهام على افراده وفي النية ضم العنصر النسائي الى مجلس الادارة بواقع اثنين من النساء المؤمنات ليكون العدد ستة اعضاء اضافة الى مسؤل الجمعية وذلك لتلافي بعض الحالات التي تحتاج الى عنصر نسوي كالزيارات العائلية والحالات العلاجية وغيرها.
ويتم انتخاب مسؤل الجمعية من قبل الاعضاء بشكل دوري سنوي بالاقتراع العلني وحسب الكفاءة والخبرة والنشاط ومقدمآ عليها التقوائية .
ويشترط في مجلس ادارة الجمعية ان لايقاضى افراده اي مبلغ مالي لقاء عملهم في المجلس اذ انه مجلس خدمي لا يبتغي غير ثواب الله عز وجل .والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطاهرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aeetam.yoo7.com
 
النشاة والنظام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية صاحب الامر(عج) الخيرية :: النظام الداخلي للجمعيه :: النظام-
انتقل الى: