aeetam@yahoo.com
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولنداء الجمعية
قال رسول الله (ص) انا وكافل اليتيم كهاتين في الجنه واشار الى اصبعيه
جمعية صاحب الامر(عج)الخيرية
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين نبينا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين : قال الله سبحانه وتعالى: (وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ) (المائدة:الآية2) وقال عز وجل: (وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ) (فصلت:33)قال رسول الله ـ صلى الله عليه واله وسلم ـ قال: (( إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث: إلا من صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له )) [رواه مسلم: " " وعن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم أنه قال : "الدال على الخير كفاعله" أخي المسلم... أختي المسلمة.. نرحب بك في موقعكم الجمعية ان جمعيةصاحب الامر (عج)الخيرية _المعتمدة في 15شعبان.1430. تتوجه اليكم بندائها والتكفل معها بالاطفال اليتامى , هؤلاء الاطفال الذين وجدو انفسهم ايتام منذ سن الصبا الى سن المراهقة والشباب , يأملون في دعمكم المادي او المالي لمواجهة مشاكل الحياة , خاصة ونحن نمر بظروف اجتماعية صعبة . اخي المسلم اختي المسلمة هذه الالتفاتة البسيطة سترجع بلا شك الفرحة والابتسامة الى كثير من الايتام الذين يتألمون في صمت , في نتضار السعادة . اخي المسلم اختي المسلمة لنقف جميعا وقفت رجل واحد وندخل يدا بيد مع نبينا الكريم الى جنات الخلود , قال صلى الله عليه واله وسلم " أَنَا وَكافِلُ اليَتِيْمِ فِي الجَنَّةِ هَكَذا، وَأَشَارَ بِالسَّبَّابَةِ وَالوُسْطَى وَفَرَّجَ بَيْنَهُما)جميعا لنساهم في دعم الايتام والمحرومين الاتصال بالرقم الهاتفي : 0098.9102041274 لاجل مساهماتكم المادية / ملابس , مواد غذائية ...الخ ومن اجل مساعداتكم المالية والنقدية تضع الجمعية تحت تصرفكم رقم الهاتف للجمعية . املا في كرمكم وعطفكم , جمعية صاحب الامر تشكركم على كرمكم وجزاكم الله كل خير على مساعدتنا على نشر الخير ، نسأل الله سبحانه وتعالى أن يجمعنا بكم على طريق الجنة
قال النبي صلى الله عليه واله وسلم Sad من ضم يتيماً بين مسلمين في طعامه وشرابه حتى يستغني عنه وجبت له الجنة ]
ولما مات جعفر بن أبي طالب (عليه السلام) تعهد الرسول (ص)أولاده وأخذهم معه إلى بيته ، فلما ذكرت أمهم من يتمهم وحاجتهم ، قال: " العيلة ( يعني الفقر والحاجة) تخافين عليهم وأنا وليهم في الدنيا والآخرة".

شاطر | 
 

 تعلمت من الطفـــل ....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
للحريه ثمن



عدد المساهمات : 16
نقاط : 48
تاريخ التسجيل : 18/01/2010

مُساهمةموضوع: تعلمت من الطفـــل ....   السبت فبراير 06, 2010 3:39 am

d]بسم الله الرحمن الرحيم



نعم ..ان الطفل يعطي الاهل معان جديد ة في التربية لم يحسوها قبلا ..

ماذا علمنى اطفالي ؟؟؟

اولا ..علمونى الصبر ..فقد كنت قبلهم اتذمر دائما اذا لم احصل على ما اريد بسرعة ..وخاصة في سنين الزواج الاولى ..ولكن بعد علمت انهم بحاجة الي اكثر من حاجتهم للجيران مثلا ..ويجب ان أؤمن لهم احتياجاتهم ومطالبهم التي لا تنتهي ..شئت هذا ام ابيت
رضخت للامر الواقع ..وصرت اكثر صبرا من قبل بأضعاف المرات !!!

ثانيا ..علمونى الكلام اللطيف !!! نعم ..فعندما كنت اردد احيانا كلمة نابية او شتيمة لاحد خاصة عندما اكون في السيارة ..أرى طفلي يقولها لي بعد يوم او يومين اذا ما غضب مني لأسبابه ..
فصرت اراقب نفسي امامه لأي كلمة أو تصرف لا يليق ..وهذا ما لم اكن اراعيه نسبيا قبلا !!!

ثالثا ..علمونى احترام وبر الوالدين ..فبعد الليالي التي كنا نقضيها في مرضهم والسهر على راحتهم ..أدركت بما لا يدع مجالا للشك
أن ما يفعله الوالدين لاولادهم لا تعدله كنوز الارض كلها ..فأصبحت اكثر برا لوالدى ..وحرصا على رضائهما ..

رابعا ..علمونى احترام ارادة الاخرين ومحبتهم في نفس الوقت حتى لو خالفونى الرأي !!! نعم فعندما تشعر ان اقرب الناس لك وهو فلذة كبدك يخالفك الرأي في أمر ما ..قد تتأسى على نفسك بادىء ذى بدء ..
ولكن عندما تشعر أنه مخلوق لا يقل عنك حقا ً في الحياة وفي وله آماه الخاصة وطموحاته في كل مرحلة يعيشها ..وتشعر فعلا كما قال الفيلسوف الشاعر جبران خليل جبرا ن ..
أولادكم ليسوا لكم ..أولادكم أولاد الحياة ..تشعر بالفعل أن ولدك ليس بنطالا اشتريته ..أو آنية زهر تتسلى بها ..انه مخلوق له تطلعاته واختلافاته مثلك ..؟؟!!! اليس كذلك ..
عندها تشعر بوجوب احترام الرأي الاخر ..لا بل زد عليه محبته حتى لو اختلفت معه !!!!

خامسا ..وأخيرا وليس آخرا علمنى أولادى امكانية الاسترخاء وحتى النوم ..في ظل ظروف مرعبة من الضجيج ..
بعد أن كنت لا أنام الّا في ظل ظروف استثنائية من الهدوء في العصور السالفة ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 70
نقاط : 169
تاريخ التسجيل : 15/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: تعلمت من الطفـــل ....   السبت فبراير 06, 2010 3:48 am

جزاك الله خير على المواضيع الجميلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aeetam.yoo7.com
 
تعلمت من الطفـــل ....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية صاحب الامر(عج) الخيرية :: المنتدى العام-
انتقل الى: