aeetam@yahoo.com
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولنداء الجمعية
قال رسول الله (ص) انا وكافل اليتيم كهاتين في الجنه واشار الى اصبعيه
جمعية صاحب الامر(عج)الخيرية
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين نبينا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين : قال الله سبحانه وتعالى: (وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ) (المائدة:الآية2) وقال عز وجل: (وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ) (فصلت:33)قال رسول الله ـ صلى الله عليه واله وسلم ـ قال: (( إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث: إلا من صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له )) [رواه مسلم: " " وعن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم أنه قال : "الدال على الخير كفاعله" أخي المسلم... أختي المسلمة.. نرحب بك في موقعكم الجمعية ان جمعيةصاحب الامر (عج)الخيرية _المعتمدة في 15شعبان.1430. تتوجه اليكم بندائها والتكفل معها بالاطفال اليتامى , هؤلاء الاطفال الذين وجدو انفسهم ايتام منذ سن الصبا الى سن المراهقة والشباب , يأملون في دعمكم المادي او المالي لمواجهة مشاكل الحياة , خاصة ونحن نمر بظروف اجتماعية صعبة . اخي المسلم اختي المسلمة هذه الالتفاتة البسيطة سترجع بلا شك الفرحة والابتسامة الى كثير من الايتام الذين يتألمون في صمت , في نتضار السعادة . اخي المسلم اختي المسلمة لنقف جميعا وقفت رجل واحد وندخل يدا بيد مع نبينا الكريم الى جنات الخلود , قال صلى الله عليه واله وسلم " أَنَا وَكافِلُ اليَتِيْمِ فِي الجَنَّةِ هَكَذا، وَأَشَارَ بِالسَّبَّابَةِ وَالوُسْطَى وَفَرَّجَ بَيْنَهُما)جميعا لنساهم في دعم الايتام والمحرومين الاتصال بالرقم الهاتفي : 0098.9102041274 لاجل مساهماتكم المادية / ملابس , مواد غذائية ...الخ ومن اجل مساعداتكم المالية والنقدية تضع الجمعية تحت تصرفكم رقم الهاتف للجمعية . املا في كرمكم وعطفكم , جمعية صاحب الامر تشكركم على كرمكم وجزاكم الله كل خير على مساعدتنا على نشر الخير ، نسأل الله سبحانه وتعالى أن يجمعنا بكم على طريق الجنة
قال النبي صلى الله عليه واله وسلم Sad من ضم يتيماً بين مسلمين في طعامه وشرابه حتى يستغني عنه وجبت له الجنة ]
ولما مات جعفر بن أبي طالب (عليه السلام) تعهد الرسول (ص)أولاده وأخذهم معه إلى بيته ، فلما ذكرت أمهم من يتمهم وحاجتهم ، قال: " العيلة ( يعني الفقر والحاجة) تخافين عليهم وأنا وليهم في الدنيا والآخرة".

شاطر | 
 

 أبــن كثير يتحدث عــن يــوم الغديـــر..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
للحريه ثمن



عدد المساهمات : 16
نقاط : 48
تاريخ التسجيل : 18/01/2010

مُساهمةموضوع: أبــن كثير يتحدث عــن يــوم الغديـــر..   السبت فبراير 06, 2010 4:00 am

بسم الله الرحمن الرحيم



اللهم صل على محمد وآله وعجل فرجهم والعن عدوهم آمين

جاء في البداية والنهاية لابن كثير عن زيد بن ارقم ان النبي (صلى الله علبه واله) لما رجع من حجة الوداع ونزل في غدير خم امر بدوحات ثم وقف بين تلك الجموع وقال ايها الناس كاني قد دعيت فاجبت :
(اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي فانظروا كيف تخلفوني فيهما فانهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض) :
ثم قال : ان الله مولاي وانا ولي كل مؤمن ومؤمنة، واخذ بيد علي (عليه السلام) وقال :
( من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم والي من والاه وعادي من عاداه )
واضاف الى ذلك ان الراوي قال لزيد بن ارقم انت سمعته من رسول الله ؟ فقال ماكان في الدوحات الا راه بعينيه وسمعه باذنيه. ومضى ابن كثير يقول: ان صدر الحديث متواتر يعني بذلك قول النبي (صلى الله عليه واله) لعلي من كنت مولاه فهذا علي مولاه. كما روى ابن كثير عن ابي هريرة انه دخل المسجد فاجتمع عليه الناس فقام اليه شاب وقال :انشدك الله اسمعت رسول الله (صلى الله عليه واله) يقول لعلي يوم غدير خم من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم والي من والاه وعادي من عاداه؟ قال : اللهم نعم.

كما روى في رواية اخرى عن ابي هريرة ان الاية ( اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا) نزلت على النبي بهذه المناسبة،
ومضى ابن كثير يقول ان الطبري قد الف في حديث الغدير مجلدين، جمع فيهما اسانيده والفاظه وبعد ان وصف بعضها بالضعف لم يجد بد من الاعتراف بان الحديث متواتر ولا سبيل لانكاره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أبــن كثير يتحدث عــن يــوم الغديـــر..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية صاحب الامر(عج) الخيرية :: المنتدى العام-
انتقل الى: