aeetam@yahoo.com
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولنداء الجمعية
قال رسول الله (ص) انا وكافل اليتيم كهاتين في الجنه واشار الى اصبعيه
جمعية صاحب الامر(عج)الخيرية
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين نبينا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين : قال الله سبحانه وتعالى: (وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ) (المائدة:الآية2) وقال عز وجل: (وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ) (فصلت:33)قال رسول الله ـ صلى الله عليه واله وسلم ـ قال: (( إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث: إلا من صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له )) [رواه مسلم: " " وعن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم أنه قال : "الدال على الخير كفاعله" أخي المسلم... أختي المسلمة.. نرحب بك في موقعكم الجمعية ان جمعيةصاحب الامر (عج)الخيرية _المعتمدة في 15شعبان.1430. تتوجه اليكم بندائها والتكفل معها بالاطفال اليتامى , هؤلاء الاطفال الذين وجدو انفسهم ايتام منذ سن الصبا الى سن المراهقة والشباب , يأملون في دعمكم المادي او المالي لمواجهة مشاكل الحياة , خاصة ونحن نمر بظروف اجتماعية صعبة . اخي المسلم اختي المسلمة هذه الالتفاتة البسيطة سترجع بلا شك الفرحة والابتسامة الى كثير من الايتام الذين يتألمون في صمت , في نتضار السعادة . اخي المسلم اختي المسلمة لنقف جميعا وقفت رجل واحد وندخل يدا بيد مع نبينا الكريم الى جنات الخلود , قال صلى الله عليه واله وسلم " أَنَا وَكافِلُ اليَتِيْمِ فِي الجَنَّةِ هَكَذا، وَأَشَارَ بِالسَّبَّابَةِ وَالوُسْطَى وَفَرَّجَ بَيْنَهُما)جميعا لنساهم في دعم الايتام والمحرومين الاتصال بالرقم الهاتفي : 0098.9102041274 لاجل مساهماتكم المادية / ملابس , مواد غذائية ...الخ ومن اجل مساعداتكم المالية والنقدية تضع الجمعية تحت تصرفكم رقم الهاتف للجمعية . املا في كرمكم وعطفكم , جمعية صاحب الامر تشكركم على كرمكم وجزاكم الله كل خير على مساعدتنا على نشر الخير ، نسأل الله سبحانه وتعالى أن يجمعنا بكم على طريق الجنة
قال النبي صلى الله عليه واله وسلم Sad من ضم يتيماً بين مسلمين في طعامه وشرابه حتى يستغني عنه وجبت له الجنة ]
ولما مات جعفر بن أبي طالب (عليه السلام) تعهد الرسول (ص)أولاده وأخذهم معه إلى بيته ، فلما ذكرت أمهم من يتمهم وحاجتهم ، قال: " العيلة ( يعني الفقر والحاجة) تخافين عليهم وأنا وليهم في الدنيا والآخرة".

شاطر | 
 

 قبسات من (ما وراء الفقـــه)للشهيد الصدر الثانــي..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وسام العبيدي



عدد المساهمات : 11
نقاط : 31
تاريخ التسجيل : 18/01/2010

مُساهمةموضوع: قبسات من (ما وراء الفقـــه)للشهيد الصدر الثانــي..   السبت فبراير 06, 2010 4:04 am

بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد واله الطاهرين المعصومين
يسال المولى المقدس رضوان الله تعالى عليه سؤالا رابعا ويجيب عليه ايضا ومفاده:
(هل ان الزوال يحصل في نصف النهار او بعده بثوان او انه يختلف عنه ---وبتعبير اخر ان التحديدين الزماني والمكاني للزوال يختلفان-----------------------------------------------------------------------)
الجواب----------
قال المولى المقدس (ان جواب السوال يقتضي ملاحظة عدة امور )وهي:
الامر الاول: ملاحظة ماقلناه في جواب السؤال الثاني(ان الزوال يحصل بزحزحة مركز الشمس عن دائرة نصف النهار لا بخروج القرص كله)ومن الواضح ان الوقت يختلف بين هذين الافتراضين ولكننا عرفنا فيما سبق ان هذه الدقة لاتكاد تكون عملية او ممكنه
الامر الثاني:ملاحظة معنى الشروق والغروب(فاننا لو اعتبرنا رياضيا ان الشروق يكون عند حصول مركز الشمس مع الافق الاكثر مستقيم الشرقي-----------والغروب يكون عند حصول مركزها عند الافق المستقيم الغربي اذا فمن المنطقي ان نقول ان الوقت هو النصف تماما
ولكننا(عرفنا ان الشروق يعني خروج اول جزء من القرص فوق الافق) والغروب( هو نزول اخر جزء منه تحت الافق)
اذا فالمدة تمتداكثر بمقدار ما من جانبي الشروق والغروب---ولكن بغض النظر عما سوف نسمعه في الامر الثالث فانه من المفروض ان زمان ظهور نصف القرص الاعلى على الافق شرقا يساويه مقدار اختفاء نصف القرص الاسفل تحت الافق غربا—ومن الملاحظ ان نفس النصف الذي يبدا بالشروق هو نفسه الذي يبدا بالغروب
الامر الثالث:ان المفروض مؤكدا في العلم الحديث ان سرعة دوران الارض حول نفسها هي نفسها باستمرار والى الابد كما ان سرعة دورانها حول الشمس هي نفسها والى الابد
فلو كان الامر كذالك لتم المطلوب فيكون الزمان الاوسط هو زمان الزوال وهو امر مظنون الى درجة يمكن الوثوق بها فقهيا--------
(الا ان في النفس منها شي مما لا حاجة الى تفصيله ويكفي الان ان نسمع قوله تعالى---اذا جاءكم فاسق بنباء فتبينو-------)
وهنا لا اعرف ماهو القصد الذي عناه المولى المقدس بعبارة(الا ان في النفس منها شي) والله العالم بحقائق الامور
وبعد هذه الامور الثلاثة يصل المولى المقدس الى الخلاصة في الجواب--
(فلو كانت السرعة مختلفة دائما او احيانا باسلوب محدد لا نستطيع تحديده اذا لايكون نصف الوقت هو وقت الزوال غير اننا قلنا انه بالرغم من ذالك فان الحجه الشرعية بخلافه فالمحصل---انه يمكن فقهيا القول بان نصف الوقت هو وقت الزوال)
وللموضوع تتمة ------------------------------وصلى الله على محمد وال محمد
واسالكم الفاتحة لروح المولى المقدس والدعاء لنا بالعافية وحسن العاقبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قبسات من (ما وراء الفقـــه)للشهيد الصدر الثانــي..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية صاحب الامر(عج) الخيرية :: المنتدى العام-
انتقل الى: